مارسيل كولر مدرب الأهلي

أدلى مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، بتصريحات حول المباراة القادمة أمام سيراميكا كليوباترا المقررة مساء غد الإثنين، في إطار منافسات بطولة كأس السوبر المصري. سيتم لقاء الفريقين على أرضية استاد محمد بن زايد بالإمارات.

وفي المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أكد كولر: "تم إجراء تحضيرات كبيرة خلال اليومين الماضيين، حيث تدربنا يوم أمس مرة واحدة، وكان ذلك للاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الجمعة الماضية، بينما تم تدريب باقي اللاعبين في الجيم" يرتقب أن يكون لقاء الأهلي وسيراميكا كليوباترا افتتاحًا لمباريات كأس السوبر المصري، والتي ستقام في استاد محمد بن زايد بالإمارات.

تصريحات مارسيل كولر عن مواجهة سيراميكا كليوباترا فى كأس السوبر المصري

تابع مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، حديثه حول المباراة القادمة أمام سيراميكا كليوباترا في إطار بطولة كأس السوبر المصري، حيث قال: "مران اليوم لن يكون قوياً بسبب مرحلة الاستشفاء التي نمر بها. فكرة الاستعداد والتحضير صعوبة في ظل تلك الظروف. شاهدنا فيديو لفريق سيراميكا وهو قوي، وسنحتاج مجهوداً كبيراً لمجاراتهم نحن بحاجة لأن نكون جاهزين بدنياً وذهنياً".

وأضاف: "نتمنى تواجد الجمهور وإغلاق الاستاد لأن ذلك سيعطينا الطاقة لنخرج من هذه الحالة سريعًا، فالجماهير هي سلاح قوي لنا." وأكد على ثقته في اللاعبين، قائلاً: "أعرف أن اللاعبين يقدرون حجم المسؤولية. نحن لعبنا في 3 بطولات منذ بداية الموسم وخسرناهم، واللاعبون يدركون أنه لا يوجد مجال للتهاون. سنفعل ما بوسعنا للفوز بالبطولة ولن نبحث عن أعذار." وختم كلامه قائلاً: "نحن في مرحلة حرجة ولكن لدينا لاعبون ذوو خبرة. سنحاول الخروج بأفضل ما لدينا، ورغم أن هناك لاعبين سيلعبون لأول مرة، لدينا قائمة كبيرة من اللاعبين وأي 11 لاعباً أثق بهم."

من جهة أخرى، تناول كولر موضوع إهدار الأهداف وقال: "موجودة منذ الموسم الماضي، ورغم ذلك حصلنا على كل البطولات، المشكلة هذا الموسم أننا نخلق فرصًا أكثر ونهدر أكثر، وهذا كلفنا مباريات كبيرة. المشكلة في اللاعب نفسه، الشراسة والهدوء والتركيز أمام المرمى. الشيء المهم ليس المهاجمون فقط هم من يسجلون، في العالم كله لا يكون المهاجمون هم الوحيدين الذين يسجلون. أنا سعيد إننا نخلق فرصًا كثيرة، هذا يعني أننا نلعب بشكل جيد، لكن ينقصنا التوفيق".

وفيما يتعلق بموديست، قال كولر: "حظه كان سيئًا جدًا، جاء من بلد وثقافة مختلفة وعندما بدأ يدخل في لياقته أصيب وذهب لكأس العالم وتعرض للطرد، هو حظه سيئ وأتمنى أن يتغير ذلك".

وأخذ في التحدث عن الضغوط التي يتعرض لها اللاعبون، قائلاً: "أنا أعمل في التدريب منذ زمن، فهو له جزئين الأول شاق والآخر جيد. في أوقات كثيرة الجمهور لم يكن لديه المعلومة الكاملة، ولا يرى ما نراه في التدريبات، لو الجمهور معي كل يوم في التدريبات سيكون رأيه مثلي، أوقات أتوقع الكثير من لاعب ولا يؤدي ذلك، الجمهور دائمًا يريد أن يفرح، لكن الضغوط كبيرة جدًا. هناك مشاكل وضغوط في الحياة لا تجعل الشخص يقوم بعمله بنفس الأداء كل يوم. أغلب اللاعبين عمرهم صغير ويتعرضون للضغوط وأنا أستمع لهم وأساعدهم ومكتبي مفتوح لهم".

وفي الختام، تحدث عن التقييمات وقال: "التقييمات لا بد ألا تكون منفعلة دائمًا، يكون تقييم موضوعي، الضغوط تفرق بين لاعب كبير ولاعب صغير، يوجد الشناوي لاعب ذو خبرة كبيرة لا يفرق معه أي ضغط، عكس لاعب لديه 22 سنة مثلًا، ولكن هذا جزء من كرة القدم نتعامل معه بصرف النظر هل نسعد بذلك أم لا".

أخر الأخبار من قسم : الأهلي

تابع موقعنا عبر خدمة جوجل نيوز للحصول على أخر الأخبار الرياضية العربية والأوروبية أول بأول ...

نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.